موقع إدلال - "دار الأركان" تؤجر أو تبيع بعض الأصول لتغطية الديون
 

الخميس  24 / 07 / 2014

 

 
   
استثمار سعودي عقاري وسياحي في مصر بقيمة 3 مليارات جنيه مصري"مثمرة العقارية" تبيع كامل حصصها وأصولها إلى مجموعة الطيار استمرار نمو وحدات السكن الممتاز في أبوظبيإعمار تطلق فلل "لا أفنيديا 2"” الوزراء المصري” يمنح شركات المقاولات مهلة 3 شهور لانهاء تعاقداتها المتأخرة مع الحكومةالتمويل العقارى في مصر ينتهى من تخصيص 37 ألف وحدة ضمن «المليون» خلال 6 أشهر فيصل بن سلمان يضع أساس 100 برج سكني وإداري بتكلفة 55 ملياراالإسكان.. هل ما تسهم به البنوك كاف؟الإسكان المصرية توافق على منح قروض للمواطنين بـ20 ألف جنيه للتشطيبات والترميمات "شيفيلد القابضة" تنجز أكثر من 80 ٪ من مشروع "مارينا 101"
   الأخبار

"دار الأركان" تؤجر أو تبيع بعض الأصول لتغطية الديون

 التاريخ: 30/11/2010 م

صرح أحد المسئولين في شركة دار الأركان أن الشركة لا تحتاج للعودة مرة أخرى لسوق الدين لتغطية الصكوك الصادرة عنها بقيمة 1 مليار دولار والتي ستستحق في عام 2012، ولكن هناك احتمالية لبيع بعض الأصول لديها لتغطية ذلك الدين، وذلك نقلاً عن وكالة رويترز للأنباء.
ويخشى بعض المحللين أن تلجأ الشركة لزيادة عبئ الديون عليها في الفترة القادمة لتغطية تلك الصكوك، ولكن الشركة توضح أنها قادرة على توفير السيولة الكافية للتغطية، حيث إن لديها سيولة بحجم 1.1 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.
وأوضح سعود الجاسر - المدير العام لشركة دار الأركان - وجود سيولة كافية في الميزانية العامة للشركة خلال العام 2011 و 2012، بالإضافة إلى أن هناك احتمالية لبيع بعض الأراضي.
كما أضاف أنه خلال ذلك العام تستطيع الشركة توفير السيولة اللازمة، وذلك عن طريق تأجير بعض الأصول، وبيع بعض المنازل والأراضي.
 

 
 

شارك هذا الخبر  

التعليقات على الخبر

 
مواطن صالح  07/12/2010 م الساعة 07:54 مساءً بتوقيت السعودية   أبلغ عن مشاركة
هذا الخبر لا يحمل أي جديد حيث أن فرص شركة دار الأركان بالتمول صعبة جدا جدا إن لم تكن معدومة لعدة أسباب: 1- واقع التحفظ السائد عالميا ومحليا من قبل الممولين، خصوصا وان ديون الشركة بلغت 7,8 مليار ريال. 2- إرتفاع خدمة الدين لدار الأركان الذي بلغ 10,75% لأخر دين (صكوك) , وأن "موديز" خفيضت التصنيف الائتماني لهذه السندات مرتين. الأمر الذي يجعل الحصول على مقرضين متعذر. 3- سندات دار الأركان يتم تداولها بخصم يصل إلى 18 % مقارنة بسعرها الأصلي. 4- يوجد على الشركة ديون مرابحة تبلغ (1000) مليون ريال يجب أن تسدد خلال سنة إن تعذر تجديدها، بالإضافة إلى صكوك عالمية بقيمة 3,750 مليار ريال تستحق الدفع في يوليو/ 2012م،أي خلال سنة ونصف. 5- تواجه الشركة مخاطر عالية لكون تعذُر سداد الديون قد يعرِض مخزون الشركة من الأراضي البيضاء والأراضي الخاصة بالمشاريع قيد التنفيذ للمصادرة. 6- تأخر تنفيذ كل مشاريع الشركة وبيع أراضي بعضها، أي الإكتفاء بما نفذ منها والغاء المراحل المتبقية، وتجمد بعضها الاخر.

   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
دليل الشركات
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
إعلان 3
 
 
خبراء التطوير
 
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600