موقع إدلال - السماح بالتملك يجذب مستثمري الخليج لعقارات تركيا
 

الأحد  20 / 04 / 2014

 

 
   
"أبوظبي للتخطيط العمراني" يطلق منصة عرض للفلل المستدامةمليون مسكن شاغرمؤسسات التمويل تستفيد من انتعاش عقارات أبوظبي672 مليار جنيه صادرات مواد البناء من مصر إلى الإماراتنخيل ترسي عقوداً بقيمة 47 مليون درهم في جزر ديرة54 مليار دولار مشاريع إنشائية في الإمارات بحلول 201622 فندقاً لـ "جميرا" توفر 5601 غرفة حول العالمتوقعات ببلوغ قيمة عقود المشاريع الإنشائية المبرمة في المملكة 66 مليار دولار تسليم 50 ألف وحدة سكنية في مصر خلال يوليو القادمانتعاش قطاع التجزئة يدفع شركات العقار للتوسع في تطوير مراكز التسوق بأبوظبي
   الأخبار

السماح بالتملك يجذب مستثمري الخليج لعقارات تركيا

 التاريخ: 08/08/2012 م

يوجه كبار المستثمرين الخليجيين أنظارهم نحو تركيا، التي باتت تعتبر إحدى أسرع الأسواق العقارية نمواً في المنطقة، والتي يتم بناؤها بدعم اقتصادي وطني متين، وذلك بحسب خبراء في القطاع.

وفي دراسة صدرت أخيراً عن شركة جونز لانغ لاسال، أكدت الشركة المتخصصة بالأبحاث المتعلقة بقطاع العقارات، أن صناديق الأموال السيادية، الصناديق الاستثمارية وصناديق الأسهم الخاصة العاملة في منطقة الخليج، كانت من بين الصناديق التي وجهت خططها التنموية نحو تركيا، وذلك في أعقاب الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي تشهدها منطقة أوروبا الغربية على وجه التحديد، وفقاً لصحيفة "القبس" الكويتية.

وساهم القانون الجديد، الذي صدر في مايو 2012، والذي يسمح للمواطنين الأجانب في الاستثمار في تركيا وتخفيف القيود على المستثمرين، في تعزيز الاستثمارات في الدولة، ممهداً الطريق لعدد من الودائع الاستثمارية العقارية القادمة من الخليج.

وتجاوباً مع هذه التوجهات، تقوم كبرى شركات التطوير العقاري التركية بتعظيم الجهود لاستقطاب المستثمرين الخليجيين، وستحظى بتمثيل وحضور قويين في معرض سيتي سكيب غلوبال، المعرض المتخصص في قطاع العقارات على مستوى المنطقة.

وساهمت الأصوات التي استقبلها معرض سيتي سكيب من المستثمرين من مختلف أنحاء الخليج، إضافة إلى عوامل كالبنية التحتية القوية، ثقة المستهلك والاستقرار السياسي التي تحظى بها تركيا، قد ساهمت بشكل كبير في ترشيح وتسمية تركيا بالدولة الفخرية لعام 2012 ومشاركتها بأكبر جناح وطني في المعرض، الذي سيقام في الفترة ما بين 2 و 4 أكتوبر 2012 على أرض مركز دبي الدولي للمعارض.

وترى شركة جونز لانغ لاسال، إحدى الشركات العارضة المشاركة في المعرض، أن هذه العوامل من شأنها أن ترفع من حجم الاستثمارات الخليجية في قطاع العقارات في تركيا، وبالأخص في بيع التجزئة.

وقال كايفانس إرمان، مدير أسواق رأس المال والاستشارات الموجهة لتركيا في شركة جونز لانغ لاسال "مع بدايات عام 2012، شهد قطاع العقارات التركي اهتماماً واسعاً من المستثمرين الخليجيين سواء أكان ذلك عبر الصناديق سيادية، الصناديق الاستثمارية أو الصناديق الخاصة".

وأضاف "بشكل عام، لم تتأثر تركيا بالأزمة الاقتصادية العالمية كباقي دول العالم، الأمر الذي لعب دوراً كبيراً في استقطاب المزيد من الاهتمام لها مقارنة بنظرائها من دول غرب أوروبا. إن الانفتاح الكبير الذي تشهده تركيا والشفافية في قوانينها لعبا دوراً كبيراً أيضاً. توفر المعلومات وسهولة الوصول يضاف إليهما التطبيق العادل لقوانين العقارات المحلية، يعد حافزاً كبيراً للاستثمارات المباشرة في القطاع العقاري". 

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
دليل الشركات
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
إعلان 3
 
 
خبراء التطوير
 
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600