موقع إدلال - عقارات دبي تنمو بنسبة 21% في النصف الأول من العام الجاري
 

الأربعاء  03 / 09 / 2014

 

 
   
70 مليار درهم استثمارات أجنبية في السوق العقاري بدبي في 7 أشهربرامج الإسكان فهم خاطئ أم قصور بالتوعية ؟هبوط أسعار المساكن في الصين للمرة الخامسة على التواليشركة "الدار العقارية" تكمل صفقة بيع برج سكني لشركة "ماج F5 القابضة"403 ملايين درهم قيمة تداولات جميع العقارات في دبيتنفيذ أكبر مجمع سكني وتجاري على مساحة 2.5 مليون م2 بمحافظة جدة"إعمار مولز" تضيف للأسهم 18 مليار درهم مكاسب في جلستينافتتاح مركز "جميرا بارك بافليون" التابع لـ "نخيل العقارية"طرح 2300 وحدة سكنية في سوق أبوظبي تابعة لـ"طموح العقارية""التنمية العقاري السعودي" يدعو المواطنين لعدم إلغاء طلباتهم حتى استكمال مراحل الدعم السكني المتبقية
   الأخبار

عقارات دبي تنمو بنسبة 21% في النصف الأول من العام الجاري

 التاريخ: 07/08/2012 م

أعلن مدير عام دائرة أراضي وأملاك دبي سلطان بطي بن مجرن تجاوز القيمة الإجمالية للتصرفات العقارية في الإمارة 63 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري 2012. وتحققت تلك النتائج الموثقة رسمياً في إدارة تنمية القطاع التابع للدائرة عبر 18953 عملية أغلبها عمليات بيع ورهن وعدد محدود من عمليات تسجيل حق المنفعة (المساطحة)والهبة وغيرها من المعاملات العقارية.

وأوضح بن مجرن أن نتائج النصف الأول من العام الجاري سجلت نمواً بنسبة 21% مقابل نتائج الفترة ذاتها من العام 2011، وعدّ ذلك مؤشراً مهماً على تنامي وتزايد معدلات أداء السوق العقاري الذي يحظى بتسهيلات وإسناد حكومي نوعي أثمر عن ترسيخ وزيادة ثقة المستثمرين المواطنين والعرب والاجانب بجدوى الإستثمار العقاري في الإمارة.

مرونة عالية

وأكد بن مجرن على أن السوق العقاري في دبي أظهر مرونة عالية في التعامل مع متطلبات وتوجهات المستثمرين خلال الأشهر الستة المنصرمة لاسيما شريحة المستثمرين الجدد الذين يدخلون السوق للمرة الأولى لإقتناص الفرص الإستثمارية التي برزت عشية التصحيح السعري الذي شهده السوق خلال العامين الماضيين. لافتاً إلى أن مؤشر الاسعار اتخذ منحى تصاعدياً خلال الأشهر القليلة الماضية بفعل الإقبال على شراء الأراضي والفيلل والشقق السكنية في المشروعات النوعية بدبي.

ولفت بن مجرن إلى أن حصة الأسد من إجمالي التصرفات العقارية ذهبت لعمليات البيع بتسجيل 14652 عملية تجاوزت قيمتها الإجمالية أكثر من 30.8 مليار درهم شكلت 49% من إجمالي تصرفات النصف الأول من العام الجاري فيما بلغت حصة الرهونات العقارية أكثر من 29.6 مليار درهم تمت عبر 3363 عملية شكلت 47% من إجمالي نتائج التصرفات.

نتائج

وقال بن مجرن ان النتائج أظهرت تسجيل 938 عملية متنوعة من تسجيل حق المنفعة (المساطحة) والهبة وغيرها من المعاملات العقارية بقيمة تجاوزت 2.6 مليار درهم وشكلت نسبة 4% من الإجمالي.

واوضحت حمدة الشامسي نائب مدير ادارة تنمية القطاع أن نتائج النصف الأول أظهرت تفوق عمليات بيع ورهن الأراضي بمختلف أنواعها على باقي السلع العقارية فيما تفوقت الشقق السكنية بيعاً ورهناً على الفلل نظراً لشح الثانية مقابل جاذبية العروض التي تقدمها الأولى.

واشارت إلى أن إجمالي عدد عمليات بيع ورهن الأراضي بمختلف أنواعها بلغ 3522 عملية بقيمة إجمالية تجاوزت 42.3 مليار درهم إذ بلغ عدد عمليات بيع الأراضي بمختلف أنواعها 2198 بقيمة تجاوزت 14.4 مليار درهم بينما بلغ عدد عمليات رهن الأراضي 1092ارض بأكثر من 25.9 مليار درهم.

 

بيع ورهن

 

بلغ العدد الإجمالي لعمليات بيع ورهن المباني خلال الفترة ذاتها 1003 عمليات بقيمة تجاوزت 2.7 مليار درهم إذ بلغ عدد عمليات البيع لمباني متنوعة 628 مبنى بقيمة تجاوزت 1.6 مليار درهم فيما بلغ عدد رهون مبان متنوعة أخرى 344 مبنى بقيمة تجاوزت 1.1 مليار درهم. أما بالنسبة لعدد عمليات بيع ورهن الوحدات السكنية من فيلل وشقق فقد بلغ 14428 بقيمة اقتربت من 18مليار درهم إذ بلغ عدد عمليات بيع تلك الوحدات 11826 عملية بقيمة تجاوزت 14.7 مليار درهم. 

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
 
 
 
الأكثر قراءة 
"عقاريون" هبوط أسعار الأراضي البيضاء في السعودية بعد "إعلان الإسكان"
تراجع استخدام برنامج «استأجر لتتملك» في السوق العقارية بأبوظبي
الأكثر تعليقاً 
هبوط أسعار المساكن في الصين للمرة الخامسة على التوالي
برامج الإسكان فهم خاطئ أم قصور بالتوعية ؟
الأكثر إرسالاً 
هبوط أسعار المساكن في الصين للمرة الخامسة على التوالي
برامج الإسكان فهم خاطئ أم قصور بالتوعية ؟
الأكثر طباعة 
بدأ تعافي اقتصاد الهندي وارتفاع معدل النمو إلى 5,7٪
استقرار نسبي لسوق الإيجارات في دبي بسبب توازن العرض والطلب
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600