موقع إدلال - المزايا الكويتية تسعى لزيادة استثماراتها في السعودية
 

الخميس  24 / 04 / 2014

 

 
   
صرف مستحقات مساهمي "الرابية" في السعودية "نخيل" تطرح نظم دفع ميسرة لأراضي الفرجان"إعمار" توزع 8 مليارات درهم نقداً وأسهماً تسليم مشروع "بوابة الشرق" خلال الربع الأخير من العام الجاريقفزة بصفقات العقار السعودي إلى 11.6 مليار ريال863 مليون درهم أرباح "إعمار" في الربع الأول من العام الجاريإضافة معيار أخضر لآلية التصنيف الفندقي في دبيإنجاز 71% من أعمال مركز الملك عبدالله الماليتخصيص أرض لإقامة مدينة صناعية نسائية بمدينة بريدة"صندوق التنمية العقارية" يعلن عن قرض إضافي لشراء الأراضي والبناء
   الأخبار

المزايا الكويتية تسعى لزيادة استثماراتها في السعودية

 التاريخ: 18/07/2012 م

قال نايف العوضي، الرئيس التنفيذي لشركة “المزايا القابضة” الكويتية التي تعمل في مجال التطوير العقاري في دول الخليج، إن الشركة تسعى لتنويع استثماراتها جغرافيا خلال الفترة المقبلة مع التركيز على السعودية بشكل أكبر.

وقال العوضي “عندنا توجه أن نغير فلسفة استثمارنا العقاري... كان تركيزنا على منطقة واحدة هي دبي مع وجودنا في المناطق الأخرى.. رأينا أن نتوجه للسوق السعودي نظراً للحاجة الملحة للوحدات العقارية (هناك).. تحديدا في القطاع السكني.” وتشهد المملكة طلبا متزايدا على الوحدات السكنية يتراوح سنويا بين 150 ألفا و200 ألف وحدة وفقا لتقديرات شركة جونز لانج لاسال للخدمات العقارية. وتعاني السعودية نقصا في المنازل ذات التكلفة المنخفضة والمتوسطة بسبب النمو السريع للسكان البالغ عددهم 27 مليون نسمة معظمهم تحت سن الثلاثين.

وتقول الشركة “مظلة المزايا الاستثمارية قد أصبحت تتسع بشكل أكبر حتى أنها وصلت حالياً إلى مشاريع بقيمة 7,8 مليارات دولار موزعة في مناطق جغرافية مختلفة على المستوى الخليجي والإقليمي”. وذكر العوضي “تركيزنا... وصل في فترة من الفترات تقريبا 85% في دبي.. بغض النظر عن الأداء الجيد الذي كنا نحققه.. لكن (الأمر) يحتاج إلى إعادة تركيز درءا للمخاطر”. وذكر العوضي أن أصول الشركة في السعودية تبلغ حاليا 5% من إجمالي الأصول مؤكدا أنها تسعى لزيادة استثماراتها ونشاطها الميداني في المملكة بشكل متدرج ورفع نسبة أصولها هناك حتى تصل إلى ما بين 20 و25% من إجمالي الأصول خلال 2014. وقال إن الشركة تسعى حالياً “لبناء تحالفات” مع مستثمرين سعوديين لزيادة وجودها هناك. واعتبر العوضي أن استقرار السوق السعودي والإنفاق “الممتاز” على البنية التحتية من قبل الدولة وارتفاع الطلب على السكن هناك لا سيما من السعوديين، إضافة إلى إقرار قانون التمويل العقاري في الآونة الأخيرة، من أهم أسباب هذا التوجه.
 

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
دليل الشركات
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
إعلان 3
 
 
خبراء التطوير
 
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600