موقع إدلال - أسعار عقارات نخلة جميرا تعود إلى مستويات ما قبل الأزمة
 

الأربعاء  27 / 08 / 2014

 

 
   
2 مليار درهم تكلفة المرحلة الثانية لتطوير "مول الإمارات"المزايا العقارية: بقاء الأسباب يزيد من تمدد وانتشار العشوائيات زيادة إيجارات الشارقة بنسبة 50% عند التجديد 337 مليون درهم قيمة جميع التصرفات العقارية في دبيمنازل جزيرة بورانو الإيطالية تحتفي بالألوان الزاهية السوق العقاري في دبي يحتاج 30 ألف وحدة سكنية للحفاظ على استقرار الأسعاراستمرار ارتفاع أسعار العقارات بدبي خلال الربع الثانيأسهم العقارات تقود سوق دبي للارتفاع 376 مليون درهم قيمة التصرفات العقارية في دبيانخفاض المؤشر العقاري بالسعودية بنسبة 37% ليسجل 5 مليارات ريال
   الأخبار

أسعار عقارات نخلة جميرا تعود إلى مستويات ما قبل الأزمة

 التاريخ: 04/07/2012 م

 قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن سوق العقارات المتعافي في دبي ساهم في تعزيز الميزانية العامة لشركة نخيل. ونقلت الصحيفة عن راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة الشركة قوله إن اسعار العقارات في مشروع الشركة التطويرية المميز "نخلة جميرا" بدأت تتعافى إلى مستويات ما قبل الأزمة.

وأكد في تصريحات للصحيفة اللندنية ان التعافي قائم، مشيرا إلى ان العقارات الفاخرة استفادت من الربيع العربي. حيث يبحث الأشخاص الموسرون عن مقر إقامة آمن.

وتابعت الصحيفة قائلة، إن نخيل، في تعويلها على الجذب الذي حظيت به مشاريع النخلة الفاخرة، أطلقت أكثر من مشروع. وبيع موقع إحدى الفيلات على مقربة من فندق أتلانتيس مؤخرا بسعر 87 مليون درهم.

 

تنويع الموارد

وقالت الصحيفة إن «نخيل» راحت تركز على تنويع مصادر دخلها، من العقارات إلى مشروع التجزئة في نخلة الجميرا، وتوسعة مول التنين، مجمع التجزئة الصيني. وستوفر التوسعة التي تقدر كلفتها بـ 1 مليار درهم، والمتوقع استكمالها في العام القادم، مزيدا من البضائع الصينية، و80% من المساحة في مول التنين 2 الذي أجر بالفعل.

 

مقاربة متأنية

ومن جهة أخرى قال لوتاه في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، ان شركة نخيل تتخذ مقاربة غاية في التأني، ولا تتحرك في أي مشروع قبل تحليله بحرص شديد. وأضاف أن الناس ظنوا أن نخيل لن تكون قادرة على تحقيق ما حققته في وقت قصير. ففي غضون عام ونصف، أنجزت واحدة من أكثر عمليات إعادة الهيكلة في المنطقة إن لم يكن في العالم تعقيدا.

وكانت أسعار المنازل الفاخرة، في دبي ارتفعت بنسبة 4% في الربع الأول من 2012، إلى ما يعادل 380 دولارا للقدم المربع، بعد تراجعها بنسبة 10% في 2010، و 3% في 2011، وفقا لوسيطة العقارات نايت فرانك. وقالت الصحيفة إن نخيل حولت تركيزها من تطوير المنازل إلى إدارة العقارات القائمة، ومراكز التسوق، التي راحت تستفيد من صناعة دبي السياحية المزدهرة.

وعاودت العمل في عدة مشاريع كانت مؤجلة، من بينها جميرا بارك، والفرجان. وفي هذا السياق قال ماتيو جرين رئيس الدراسات في سي بي آر آي الشرق الأوسط، ان دبي تسير قطعا في طريق التعافي، وهي في طريقها إلى الصعود إلى المكان الذي كانت فيه منذ سنوات خلت.

 

برج خليفة

من ناحية اخرى قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن برج خليفة، الذي يعد أطول بـ60% من أي مبنى آخر في العالم، كرس نفسه بقوة معلما عالمي الطراز بامتياز، حتى انه لعب دوار بارزا في آخر فيلم من سلسلة "مهمة مستحيلة".

ونقلت الصحيفة عن توماس بنكر استشاري المبيعات الاستثمارية في وسيطة العقارات "بيتر هومز" قوله إن ثمة إقبالا مطردا من السوق الفاخرة، الذين يرغبون في العيش في مثل تلك المباني الشاهقة، غير أن الأسعار ليست مرتفعة حاليا. وأكد في الوقت نفسه ثقته بأن الأسعار ستصعد في برج خليفة في نهاية المطاف.

وكانت إعمار مطورة البرج ذكرت ان نسبة الإشغال في البرج بلغت أكثر من 80%، حيث تقطنه أكثر من 700 عائلة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم إعمار قوله ان ثمة طلبا قويا على الوحدات السكنية والتجارية في برج خليفة، وخاصة من السوق الثانوية، وأن محللي سوق الطرف الثالث بينوا مؤخرا أن ثمة طلبا على وحدات البرج.

مضيفا أن الشركة لا تعلق على الأسعار، غير أن وحدات البرج تحظى بطلب قوي من قبل المشترين. وأشارت الصحيفة إلى أن كثيرين من ساكني البرج يقولون ان المبنى يرتقي إلى توقعاتهم بالعيش على مستوى الخمس نجوم.

ويضم المبنى إضافة إلى 903 شقق سكنية، أكثر من مليون قدم مربع من المكاتب التجارية، وأول فنادق جورج أرماني في العالم.


وعبر خوزيه لويس ارمنتيروس المواطن الإسباني الذي يقيم في البرج منذ 18 شهرا عن سعادته بالإقامة، حيث قال انها كانت رائعة، بحيث انه يعتزم توسعة شركته رولوديكس. وأضاف أن الناس هناك هم من كبار رجال الأعمال، وروادالأعمال، أو المقيمين ممن لهم اعمال في الخارج.

أما مايك أرنولد، وهو مهندس معماري متقاعد فقال إن المبنى بحد ذاته تحفة معمارية، حتى ان مقاعد الاستقبال هي منحوتات فنية، مضيفا أنه مبنى حسن التصميم، بتصوره وتنفيذه.

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
 
 
 
الأكثر قراءة 
شركة "نخيل العقارية" تسدد 5,5 مليار درهم للبنوك قبل موعد الاستحقاق
ارتفاع السيولة العقارية في المدينة المنورة بنسبة 208 %
الأكثر تعليقاً 
2 مليار درهم تكلفة المرحلة الثانية لتطوير "مول الإمارات"
منازل جزيرة بورانو الإيطالية تحتفي بالألوان الزاهية
الأكثر إرسالاً 
2 مليار درهم تكلفة المرحلة الثانية لتطوير "مول الإمارات"
منازل جزيرة بورانو الإيطالية تحتفي بالألوان الزاهية
الأكثر طباعة 
"كارفور هايبر ماركت" يفتتح فرع جديد له في برجمان دبي
السوريون يشعلون أسعار إيجارات المحلات والشقق السكنية في الجزائر
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600