موقع إدلال - "التنظيم العقاري" تدرس آليات جديدة لفرض الغرامات على الوسطاء في دبي
 

الأحد  31 / 08 / 2014

 

 
   
انخفاض متوسط فائدة التمويل العقاري في الإمارات إلى 4% بنهاية النصف الأول بدأ تعافي اقتصاد الهندي وارتفاع معدل النمو إلى 5,7٪وزير الإسكان السعودي: باب التظلم مفتوح للمرفوض طلباتهم في الدعم السكني.. و7 آلاف متقدم يتجاوز دخلهم الـ30 ألفا شهريااستقرار نسبي لسوق الإيجارات في دبي بسبب توازن العرض والطلب 4 مليار دولار تكاليف مشروع «شوبا هارتلاند السكني» في مدينة محمد بن راشدالإسكان السعودية تخصص شققا لا تقل مساحتها عن 180 مترا مربعاسهم أرابتك يقود مؤشر سوق دبي للتراجع2,4 مليار درهم قيمة جميع التصرفات العقارية في دبي خلال أسبوع960 ألف سعودي تقدموا بطلبات للحصول على الدعم السكني خلال شهرين. البريطانيون يعانون من ارتفاع أسعار العقارات في لندن
   الأخبار

"التنظيم العقاري" تدرس آليات جديدة لفرض الغرامات على الوسطاء في دبي

 التاريخ: 04/07/2012 م

تدرس مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، إعادة النظر ومراجعة آلية تطبيق الغرامات على الوسطاء العقاريين بدلاً من المكاتب، وذلك بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية مع مكاتب الوساطة العقارية لتنظيم عمل السوق العقاري.

وقال يوسف الهاشمي مدير أول دارة الترخيص العقاري “نظمت المؤسسة مجموعة لقاءات واجتماعات مع شركات الوساطة العقارية لمناقشة تطبيق الغرامات لترسيخ ورفع مستوى الشفافية في السوق العقاري، حيث ندرس حالياً مع مكاتب الوساطة العقارية تطبيق الغرامات على الوسيط بدلاً من المكتب، بعد الانتهاء من التأهيل والتدريب الذي قطعت المؤسسة وكلية دبي العقارية شوطاً كبيراً فيه لتنظيم السوق العقاري”.

وأشار الهاشمي إلى أهمية هذه الخطوة في رفع مستوى الشفافية، مشدداً أنه سيتم معاقبة الوسيط مباشرة في حالة مخالفته للقوانين والأنظمة المعتمدة لدى المؤسسة والمكتب العقاري.
وأثنى الهاشمي على دور المكاتب العقارية وحرصهم في المحافظة على حقوق المتعاملين، وأبدى شكره وتقديره لتعاونهم المستمر للارتقاء بالخدمات العقارية والوصول لأفضل المستويات، لافتاً إلى أن المؤسسة وبناءً على المؤشرات الدولية تعمل على ارتفاع مستوى الشفافية وتجهيز البيئة العقارية.
من جهته، قال سلطان السويدي رئيس قسم التصاريح والتفتيش، إن المؤسسة بدأت فعليا بدراسة تفصيلية لرصد مخالفات الوسطاء وأوصت الدراسة الأولية إلى أن أكثر مخالفات الوسطاء كانت “إخفاء معلومات عن المستثمر والتعاون مع وسطاء غير مرخصين وعدم المحافظة على خصوصية المكتب والعميل واستخدام الهاتف في الترويج الإعلاني دون طلب الخدمة وعمل صفقات عقارية خارج مظلة المكتب المرخص الذي يعمل به”.

وأشار إلى أن الدراسة رجحت تطبيق عقوبات على الوسطاء في حالة ارتكابهم هذه المخالفات، حيث سيكون الوسطاء مخالفين لشروط الترخيص الصادرة من المؤسسة وفقاً لقرار المجلس التنفيذي الخاص بالرسوم والغرامات.
 

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
 
 
 
الأكثر قراءة 
337 مليون درهم قيمة جميع التصرفات العقارية في دبي
تأجير 95% من مساحات التجزئة في «ياس مول» قبل الافتتاح في نوفمبر المقبل
الأكثر تعليقاً 
انخفاض متوسط فائدة التمويل العقاري في الإمارات إلى 4% بنهاية النصف الأول
بدأ تعافي اقتصاد الهندي وارتفاع معدل النمو إلى 5,7٪
الأكثر إرسالاً 
انخفاض متوسط فائدة التمويل العقاري في الإمارات إلى 4% بنهاية النصف الأول
بدأ تعافي اقتصاد الهندي وارتفاع معدل النمو إلى 5,7٪
الأكثر طباعة 
2 مليار درهم تكلفة المرحلة الثانية لتطوير "مول الإمارات"
376 مليون درهم قيمة التصرفات العقارية في دبي
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600