موقع إدلال - "الصفقات العقارية" في الكويت تشهد ارتفاعاً بـ33.5%
 

الخميس  24 / 04 / 2014

 

 
   
صرف مستحقات مساهمي "الرابية" في السعودية "نخيل" تطرح نظم دفع ميسرة لأراضي الفرجان"إعمار" توزع 8 مليارات درهم نقداً وأسهماً تسليم مشروع "بوابة الشرق" خلال الربع الأخير من العام الجاريقفزة بصفقات العقار السعودي إلى 11.6 مليار ريال863 مليون درهم أرباح "إعمار" في الربع الأول من العام الجاريإضافة معيار أخضر لآلية التصنيف الفندقي في دبيإنجاز 71% من أعمال مركز الملك عبدالله الماليتخصيص أرض لإقامة مدينة صناعية نسائية بمدينة بريدة"صندوق التنمية العقارية" يعلن عن قرض إضافي لشراء الأراضي والبناء
   الأخبار

"الصفقات العقارية" في الكويت تشهد ارتفاعاً بـ33.5%

 التاريخ: 28/06/2012 م

قال تقرير صادر عن شركة المركز المالي إن الصفقات العقارية المسجلة بالكويت من يناير حتى مايو الماضي شهدت ارتفاعاً بنسبة 33.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2011.

وأضاف التقرير الصادر عن شركة (المركز المالي) أن القيمة النقدية لتلك الصفقات ارتفعت بواقع 10.2% مقارنة مع العام الماضي، مشيراً الى أن الصفقات المسجلة في شهر مايو وحده شهدت انخفاضاً بنسبة 25% بسبب دخول السوق في موسم الصيف الذي عادة تقل فيه الحركة العقارية، وفقاً لـ"الوطن" الكويتية.

وأوضح أن هناك أراضي جديدة ستدخل سوق العقار السكني حيث تم الانتهاء من الاجراءات الادارية الحكومية لتخصيص 7400 وحدة سكنية في منطقة غرب عبدالله المبارك بمساحة 600 متر مربع لكل أرض، بالإضافة الى حوالي 53 ألف وحدة سكنية في منطقة شمال الصبية وبمساحة 400 متر مربع لكل وحدة.

وأشار إلى أن هناك 48 الف وحدة سكنية خاصة تباشر الحكومة تخصيصها في عدة مناطق لمواجهة الطلبات الاسكانية المتزايدة.

وتطرق التقرير إلى حركة العقارات في إمارة دبي قائلاً إنه بدأ يشهد بعض الاستقرار لاسيما بعد صدور دراسة من وكالة التصنيف العالمية (فيتش) تشير إلى ثبات معدل الايجارات وزيادة معدل الاشغال في المنطقة الحرة (جافز) بنسبة 79% للأراضي التأجيرية و90% للمخازن و78% للمكاتب التجارية و88% للوحدات السكنية في تلك المنطقة.

واكدت دراسة (فيتش) أن العقارات الواقعة في منطقة دبي الحرة لاسيما قطاع المكاتب اتسمت بنسبة تذبذب منخفضة خلال خمسة الاشهر الاولى من 2012 مقارنة مع باقي عقارات الامارة لنفس الفترة.

اما عن السوق العقاري القطري فقال تقرير (المركز) إنه استمر بالاستقرار مع زيادة بمقدار نصف بالمئة لأسعار الشقق المفروشة، مضيفاً أن غير المفروش منها انخفض بنسبة 2% تقريباً.

وأشار الى أن هناك عملية تصحيح لأسعار الفيلات المفروشة في قطر، حيث انخفضت أسعارها بنسبة 6.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
دليل الشركات
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
إعلان 3
 
 
خبراء التطوير
 
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600