موقع إدلال - توقع تسجيل اكثرمن "32" مليار ريال للتعاملات العقارية القطرية في "2012"
 

الجمعة  30 / 01 / 2015

 

 
   
تراجع أسعار مواد البناء في ابوظبي خلال شهر ديسمبر"دريك آند سكل" توقع عقد بـ198 مليون درهم بمجمع فندقي وسكني في دبيإطلاق المرحلة الثانية لمبيعات المشروع السكني "فيلا لانتانا" بدبيشركات عقار عربية تدرس فرص التوسع في السوق الإماراتي"وزارة الإسكان السعودية" تتجه لإجبار ملاك العقارات السكنية لاستخدام برنامج "إيجار" ارتفاع أرباح "ماجد الفطيم العقارية" بنسبة 10% إلى 3.6 ملياراتتراجع أسعار العقارات واستقرار الإيجارات في السوق الإماراتيةتراجع أرباح "الاتحاد العقارية" لتصل إلى 858.5 مليون درهم خلال العام الماضيجون لانج لاسال: استكمال 35 ألف وحدة سكنية في أبوظبي ودبي خلال 2015نمو الاقتصاد البريطاني بأسرع معدل في 2014 خلال 7 سنوات
   الأخبار

توقع تسجيل اكثرمن "32" مليار ريال للتعاملات العقارية القطرية في "2012"

 التاريخ: 24/06/2012 م

قال تقرير الاصمخ للمشاريع العقارية : ان وتيرة نمو القطاع العقاري القطري ستشهد تسارعا كبيرا خلال العام الحالي، مدفوعة بالمشروعات المزمع إطلاقها لاستكمال البنية التحتية

واضاف التقرير: ان قطاع العقار في قطر سيواصل تحقيق قفزات نوعية خلال العام الحالي مصحوبة بنمو متزايد في احجام المبايعات العقارية سواء على صعيد الاراضي الفضاء او العقارات المتنوعة ،وتوقع التقرير بان تتجاوز حجم التعاملات العقارية نهاية العام الحالي الـ"32" مليار ريال ، وسط ارتفاع اسعار الاراضي المعروضة للبيع في مختلف مناطق قطر ، واكد على ان هذا الارتفاع مؤشر واضح على نمو كبير للقطاع العقاري خلال العام الحالي والسنوات القادمة.

واوضح التقرير بأن جاذبية القطاع العقاري القطري ستبقى متصدرة الواجهة الاستثمارية خلال الاعوام الخمس القادمة .

وقال : ان معروض الوحدات السكنية للعام "2012" سيرتفع الى "22" الف وحدة سكنية جديدة تسهم فيها الشركات العقارية الكبرة بالاضافة الى المشاريع الموجودة في الخليج الغربي .

واضاف : أن قطاع العقارات سيشغل المركز الأول من حيث معدلات الإنفاق بين كل القطاعات في قطر خلال العام 2012 .

واوضح التقرير بأن تشييد المباني سيظل موطن القوة الرئيس على مدى السنوات الأربع المقبلة.

مشيرا الى أن الإنفاق على القطاع العقاري سيتركز في مجالين رئيسيين، هما تشييد المباني متعددة الاستخدامات والمباني التجارية .

وتوقع التقرير التقرير بأن يصل إجمالي الإنفاق على المباني متعددة الاستخدامات إلى 35.5 مليار دولار خلال الفترة الممتدة بين الاعوام 2012 و2015، وهو ما يمثل "48 %" من إجمالي الإنفاق في نشاط البناء خلال هذه الفترة .

وتوقع التقرير أن يظل الإنفاق على المباني التجارية على مستوى جيد بحلول العام 2015، حيث سيستحوذ على نسبة تصل إلى 9 % من إجمالي الإنفاق على تشييد المباني .

وقال تقرير الاصمخ للمشاريع العقارية : ان المشاريع الضخمة التي اخذت تتسابق الشركات لاقتناصها ادت إلى ارتفاع حاد في الطلب على العقارات والوحدات السكنية والمكتبية والتجارية وغيرها .

واضاف : أن الطلب على الوحدات السكنية في قطر سيظل مرتفعا للغاية في المستقبل القريب، حيث تشير التوقعات الى بناء ما يزيد على اكثر من 150 الف وحدة حتى العام 2016. 

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
إعلان 1
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
 
 
 
الأكثر قراءة 
تحسن الاقتصاد الأوروبي بداية 2015
30% نصيب الإماراتيون من مبيعات شركات العقار الخليجية بأوروبا
الأكثر تعليقاً 
تراجع أسعار مواد البناء في ابوظبي خلال شهر ديسمبر
"دريك آند سكل" توقع عقد بـ198 مليون درهم بمجمع فندقي وسكني في دبي
الأكثر إرسالاً 
تراجع أسعار مواد البناء في ابوظبي خلال شهر ديسمبر
"دريك آند سكل" توقع عقد بـ198 مليون درهم بمجمع فندقي وسكني في دبي
الأكثر طباعة 
نجاح الولايات المتحدة وفشل الصين في تذويب جمود القطاع العقاري
100 مليار دولار قيمة المشاريع العقارية في معرض النخبة العقاري
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600