موقع إدلال - تراجع أسعار المساكن في 100 مدينة صينية للشهر التاسع
 

الخميس  24 / 04 / 2014

 

 
   
863 مليون درهم أرباح "إعمار" في الربع الأول من العام الجاري"صندوق التنمية العقارية" يعلن عن قرض إضافي لشراء الأراضي والبناءتخصيص أرض لإقامة مدينة صناعية نسائية بمدينة بريدةإنجاز 71% من أعمال مركز الملك عبدالله الماليإضافة معيار أخضر لآلية التصنيف الفندقي في دبيطرح 1560 وحدة إسكان اجتماعى في مصر على المقاولين يونيو المقبلقفزة بصفقات العقار السعودي إلى 11.6 مليار ريال"التجارة السعودية" تحذر من شراء الأراضي في مخطط "الحسينية" بمكةلجنة غرفة الرياض وجامعة الملك سعود تبحثان استحداث دبلوم الدراسات العقارية6 مليارات درهم استثمارات "المزايا" في دبي
   الأخبار

تراجع أسعار المساكن في 100 مدينة صينية للشهر التاسع

 التاريخ: 03/06/2012 م

تراجعت أسعار المساكن في الصين للشهر التاسع بنسبة 0.31 بالمئة في مايو مقارنة بشهر أبريل في 100 مدينة، وفقاً لما أظهرت بيانات من أكاديمية المؤشرات الصينية.
وبلغ متوسط أسعار المساكن في هذه المدن 8684 يوان (1372دولاراً) للمتر المربع الواحد الشهر الماضي، بانخفاض 1.53 بالمئة على أساس سنوي، بحسب الأرقام التي أظهرت أن أسعار المساكن في الصين حافظت على اتجاه الانخفاض، كما قالت نشرة شنغهاي المالية أمس.
وفي حين وصل متوسط أسعار المساكن في أكبر 10 مدن بالبلاد، بما فيها بكين وشنغهاي، إلى 15314 يواناً للمتر الواحد الشهر الماضي، بانخفاض 0.5 بالمئة عما كان في أبريل، وفقاً للبيانات.
ومن جهة أخرى فهناك دراسة، بحسب وثيقة حكومية، تُجرى للسماح لشركات أجنبية بإدراج أسهم في البلاد، واستثمار مؤسسات أجنبية ما لديها من يوان في الأسواق المحلية.
وحسب الوثائق الموقعة من ثماني مؤسسات حكومية منها لجنة التنمية الوطنية والإصلاح، وهي أهم جهاز للتخطيط في البلاد، ستضع الحكومة قواعد لإدراج شركات أجنبية في بورصة الصين ويتم إجراء الترتيبات اللازمة لفتح السوق.
وتتحدث الصين عن إطلاق منصة تداول عالمية في بورصة شنغهاي لتشجيع إدراج الشركات الأجنبية.
وكان من المقرر أن تبدأ المنصة الجديدة العمل في النصف الثاني من العام الماضي، ولكن تأجل ذلك بعد اندلاع أزمة منطقة اليورو.
ونفذت الصين هذا العام مجموعة من الإصلاحات في السوق بما في ذلك تحسين لوائح الطرح العام الأولي لكبح الإفراط في المضاربة على الأسهم الجديدة، وخطة لإطلاق سوق سندات مرتفعة العائد كي يتسنى للشركات الصغيرة جمع أموال.
كما قامت الصين بزيادة نطاق تداول اليوان مقابل الدولار إلى المثلين، وتنوي إطلاق مجموعة من المشتقات المالية مثل المعاملات الآجلة على السندات الحكومية، في محاولة لمنح الشركات المزيد من أدوات التحوط.
وجاء في الوثيقة الموقعة من بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) ووزارة المالية، «الآن وخلال فترة مقبلة، سيواجه الهيكل الاقتصادي العالمي تعديلات عميقة. وينبغي أن نلتزم بالإصلاح والابتكار».
كما طلبت الوثيقة من الحكومة دراسة السماح لمؤسسات أجنبية بإصدار سندات وإقامة صناديق استثمار، مع توسعة القنوات أمام المستثمرين المحليين للاستثمار في أوراق مالية بالخارج.
وعلى صعيد منفصل أطلقت الصين نظام فاتورة متخصصاً للضريبة على القيمة المضافة لمنتجي التربة النادرة أول من أمس، في محاولة لكبح جماح التعدين والإنتاج غير المشروع للمعادن.
وقال لي شان له، مسؤول في دائرة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات لمقاطعة جيانغشي التي تعد واحدة من قواعد الإنتاج الرئيسة للتربة النادرة في البلاد، إن النظام هو خطوة تنظيمية مهمة ستكبح جماح التعدين غير القانوني والإنتاج المفرط. ومع ذلك، شكك بعض المطلعين على الصناعة في تأثيرات هذه الخطوة.
وحذر تشانغ شياو بينغ، مدير شركة «التربة النادرة» في محافظة دينغنان لمقاطعة جيانغشي، من أن نظام الفاتورة لن يكون فعالاً إلا لتنظيم المؤسسات القانونية، ولكن قد لا يمكن السيطرة على العمال والمنتجين غير الشرعيين لأنهم ليسوا بحاجة إلى الفواتير.
والصين هي أكبر منتج في العالم للتربة النادرة، وهي مجموعة من 17 معدناً حيوياً لتصنيع منتجات الهواتف الذكية وتوربينات الرياح وبطاريات السيارات الكهربائية والصواريخ.
وتزود الصين في الوقت الراهن السوق العالمي بأكثر من 90 بالمئة من منتجات التربة النادرة في العالم، وتستمر حالات التهريب والتعدين غير القانوني في البلاد جراء مغريات الأرباح العالية، على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة لمكافحة هذه الممارسات.
 

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
دليل الشركات
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
إعلان 3
 
 
خبراء التطوير
 
الأكثر قراءة 
672 مليار جنيه صادرات مواد البناء من مصر إلى الإمارات
تسليم 50 ألف وحدة سكنية في مصر خلال يوليو القادم
الأكثر تعليقاً 
قفزة بصفقات العقار السعودي إلى 11.6 مليار ريال
863 مليون درهم أرباح "إعمار" في الربع الأول من العام الجاري
الأكثر إرسالاً 
قفزة بصفقات العقار السعودي إلى 11.6 مليار ريال
863 مليون درهم أرباح "إعمار" في الربع الأول من العام الجاري
الأكثر طباعة 
انتعاش قطاع التجزئة يدفع شركات العقار للتوسع في تطوير مراكز التسوق بأبوظبي
672 مليار جنيه صادرات مواد البناء من مصر إلى الإمارات
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600