موقع إدلال - «جنان» تطلق باكورة مشاريعها المتميزة التي تتضمن أعلى فندق في الشرقية
 

الأحد  28 / 12 / 2014

 

 
   
567.7 مليون ريال إجمالي التعاملات العقارية في السوق القطريةوزير الإسكان السعودي: نعمل على تنفيذ 160 مشروعا لـ"الإسكان"شركة "الاتحاد العقارية" تعتزم البدء في 3 مشروعات جديدة بقيمة 1.8 مليار درهم خلال العام 2015خبراء عقاريون: عشوائية الوسطاء تربك سوق العقار في قطرشركة "الاتحاد العقارية" تبدأ تنفيذ 3 مشروعات جديدة خلال 20159.3 مليارات درهم قيمة التصرفات العقارية في دبي خلال أسبوع500 مليون درهم تكلفة الإعمال الإنشائية لمول الفجيرة وفندق الميلينيوممصر تستعين بالتجربة الإماراتية لحل المشكلة الإسكانية ارتفاع سهم إعمار العقارية بنسبة 3 % اكتمال بيع وحدات مشروع "عزيزي إيريس" بمنطقة الفرجان في دبي
   الأخبار

«جنان» تطلق باكورة مشاريعها المتميزة التي تتضمن أعلى فندق في الشرقية

 التاريخ: 28/09/2011 م

استطاعت شركة جنان العقارية برؤية ثاقبة وخطوات واثقة، وخلال فترة قصيرة، أن تحتل مكانة متميزة ومرموقة كأفضل مطور عقاري فقد كانت البداية في أيار  2008 عندما اجتمع نخبة من رجال الأعمال بطموحهم الكبير لتأسيس أكبر شركة للتطوير العقاري في المنطقة الشرقية برأسمال قدره 475 مليون ريال، انطلقت بعدها الشركة بخطوات متميزة وفكر مبدع لتقدم مجموعة من مشاريعها المتميزة التي أبدعها نخبة من المصممين المعماريين وتوفر منتجات عقارية تسهم في الارتقاء بالإنسان وبيئته السكنية. ولعل أهم المشاريع التي ستقوم جنان بتنفيذها"مدينة جنان, خليج الدانة, حدائق الخبر, قرية النورس, ممشى الخبر".

وقال الدكتور بسام بودي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة جنان العقارية "إن هدف المؤسسين هو الإبداع في خدمة الإنسان من خلال توفير منتجات عقارية تساهم في تلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بنمط حياتهم، وقد استطاعت الشركة أن تلبي تطلعات شرائح المجتمع من خلال مشاريع متميزة، فلكل مشروع هوية مميزة ويخدم شريحة محددة". كما استطاعت الشركة خلال عمرها القصير عقد شراكات متميزة واستقطاب خبرات عالمية، كما حظيت بثقة شركة أرامكو السعودية من خلال فوزها بمشروع "قرية النورس".

مشروع مدينة جنان

يعد هذا المشروع الرئيس والأساس لشركة جنان العقارية، الذي من المزمع إقامته على مساحة إجمالية قدرها 47 ألف متر مربع، وهو مشروع متعدد الأغراض على طريق الملك سعود (القشلة)، ويتكون المشروع من جزءين.. الأول تجاري ويحتوي على سوق تجارية وبرج مكتبي وفندق وشقق فندقية والجزء الآخر يتكون من مجموعة أبراج سكنية تحتوي على نحو 400 شقة سكنية للبيع. ويعتبر المشروع من أضخم المشاريع العقارية في المنطقة من حيث المساحة الإجمالية للبناء التي تبلغ نحو 330 ألف متر مربع. يشار إلى أن المشروع يعتبر نقلة نوعية لمفهوم السكن الحديث وسط المدن والسكن العمودي، حيث يتميز المشروع بأنه يحتوي على عناصر السكن والعمل والترفيه والتسوق في مكان واحد, إلى جانب الحدائق والملاعب ومراكز اللياقة والمواقف. كما يعد من أبرز مميزات هذا المشروع موقعه المميز واحتواؤه على مسطحات خضراء بمساحة كبيرة وتصميمه المميز الذي من المؤكد أن يحتل مراتب تصميمية عالية.

 

مشروع خليج الدانة

يعتبر هذا المشروع أكبر المشاريع السياحية الرائدة في المنطقة الشرقية، الذي تعد مساحته الأضخم من نوعها إذ تبلغ 2,800 مليون متر مربع على شاطئ نصف القمر فقد قامت شركة جنان بالتحالف مع شركة راشد الراشد وأولاده بشراء أرض المشروع المعروفة بقرية الخليج لإقامة أكبر مدينة سياحية في المنطقة الشرقية "خليج الدانة".

تجدر الإشارة إلى أنه تم وضع تصور جديد للمشروع وهو أن يصبح خليج الدانة أفضل وجهة سياحية ومنتجع عائلي في المنطقة، حيث يتميز بموقعه الفريد وشواطئه اللازوردية الرائعة، وبحيرته الساحرة التي تطل عليها الفلل والشاليهات بشواطئها الخاصة.كما أنه سيحتوي على مجموعة من الفنادق والمنتجعات إلى جانب الفلل والشاليهات، وستضم عددا كبيرا من الخدمات والمشاريع الترفيهية مثل المارينا، والحديقة المائية، والجزر المائية، والمركز الرئيس للتسوق، والمطاعم، والعناصر التراثية والثقافية. وسيتوافر في المشروع عديد من الأنشطة مثل نادي الغوص، ونادي الصيد، ونادي الإبحار الشراعي، وناد نسائي، ومراكز اللياقة، وأندية للأطفال.

مشروع حدائق الخبر

يهدف هذا المشروع في مخططه العام إلى بناء 260 وحدة سكنية بتصميم عصري فريد حيث من المتوقع له أن يحدث نقلة نوعية من حيث التصميم والأداء لتلبية الطلب على السكن في المنطقة. ويستهدف المشروع الشريحة المتوسطة بأسعار مناسبة في مخطط رملة جمان في منطقة العزيزية الواعدة التي تعتبر الامتداد الطبيعي للخبر. وقد روعي في تصميم المشروع نمط معماري فريد تمثل في المزج بين العمارة الإسبانية ذات التاريخ العريق والعمارة العربية الأصيلة والخروج بطيف من الخيارات من الأشكال الهندسية الجميلة والحيوية التي تلبي طلبات العملاء وطموحهم بالتميز. كما روعي في التصميم الداخلي للوحدات السكنية ملاءمتها للخصوصية العربية. الجدير بالذكر أن الوحدات السكنية ستتكون من أربعة نماذج بمساحات مختلفة تحتوي على 4 أو 5 غرف نوم بحيث تلبي الوحدة السكنية متطلبات الأسرة السعودية والخليجية.

مشروع قرية النورس

وقعت شركة أرامكو السعودية مع شركة جنان العقارية عقدا لتطوير مشروع سكني متكامل لموظفي أرامكو يتكون من 228 وحدة سكنية. ويقع المشروع الذي أطلق عليه "قرية النورس" قرب المدينة الجامعية لجامعة الدمام شمال الطريق الساحلي على مساحة 270 ألف متر مربع.

ويتميز موقع المشروع بتوسطه وقربه من المعالم الرئيسة والخدمات وكذلك سهولة الوصول إليه عبر الطرق الرئيسة مما يجعله موقعا مثاليا.

يشار إلى أن المشروع يعتبر الأول من نوعه حيث سيتم إتاحة الفرصة لموظفي الشركة لتملك مساكنهم مكتملة البناء حسب التصاميم والمساحات التي تناسبهم وبمواصفات عالية جدا.

وستقوم شركة جنان بموجب العقد بتطوير البنى التحتية والخدمات وكذلك بناء فلل الموظفين حسب اختياراتهم من مجموعة التصاميم والخيارات التي ستطرحها عليهم "جنان".

مشروع ممشى الخبر

دخلت شركة جنان في شراكة استراتيجية مع شركة بيتك العقارية لشراء أرض بمساحة 21 ألف متر مربع على طريق الملك فيصل الساحلي في الخبر. وتعمل الشركتان على تطوير مشروع متعدد الأغراض (ممشى الخبر)، الذي سيتكون من بلازا تجارية تحتوي على مطاعم ومعارض وممشى بطول 300 متر يحتوي على النوافير والأشجار، ويعلو البلازا عدد من الأبراج السكنية والفندقية والتجارية. ويتوقع أن يكون المشروع من أكثر المشاريع تميزا في الخبر، وسيضيف علامة عقارية سكنية ترفيهية فريدة تتلاءم مع أهداف وطموح الشركتين. ويجري حاليا تأهيل عدد من المكاتب العالمية لتصميم المشروع.

وتسعى "جنان" من خلال إقامة هذه المشاريع إلى إنشاء مجتمعات عائلية تعيش بأسلوب مبتكر أجواء متناغمة في محيط عصري حديث، ولكن "جنان" لا تغفل أن يكون ذلك من خلال الارتباط بجذور راسخة بالتقاليد والتراث والقيم الأصيلة، لتكون المجتمعات زاخرة بالحياة.

 
 

شارك هذا الخبر  
   أضف تعليق
 
الاسم :  
كود التحقق:  
أدخل كود التحقق:  
التعليق :

 

 
   

الرئيسية   |   من نحن   |   الرؤية   |   الرسالة   |   الأهداف   |   سياسة الموقع   |   القائمة البريدية   |   اتصل بنا

 
إعلان 1
 
مشاريع عملاقة
 
 
 
 
 
 
الأكثر قراءة 
دبي تحتل المرتبة الـ23 في قائمة أسواق المكاتب الأسرع نمواً في العالم
شركة "نخيل العقارية" تطرح مناقصات جديدة بقيمة 7 مليارات درهم خلال 2015
الأكثر تعليقاً 
567.7 مليون ريال إجمالي التعاملات العقارية في السوق القطرية
وزير الإسكان السعودي: نعمل على تنفيذ 160 مشروعا لـ"الإسكان"
الأكثر إرسالاً 
567.7 مليون ريال إجمالي التعاملات العقارية في السوق القطرية
وزير الإسكان السعودي: نعمل على تنفيذ 160 مشروعا لـ"الإسكان"
الأكثر طباعة 
شركة "نخيل العقارية" تطرح مناقصات جديدة بقيمة 7 مليارات درهم خلال 2015
مبيعات المنازل الأمريكية تسجل أدنى مستوى لها في 6 أشهر
 

جميع الحقوق محفوظة ©  لموقع إدلال 2010

Powered by JeddahArt.com

1283115600